logo
تحميل التطبيق تحميل التطبيق

البحث

كشف بنك التنمية الاجتماعية عن عزمه بمنح الفرصة للمتأخرين في السداد ممن تراكمت عليهم الأقساط السابقة ، وأبدوا تعاونهم مع البنك وانتظموا بالسداد مؤخراً ، وذلك بترحيل المتأخرات المتراكمة عليهم وتمديد فترة السداد بنفس قيمة القسط .

وقد صرح المتحدث الرسمي للبنك عبدالعزيز الناصر أن البنك قام بهذه الخطوة من باب التسهيل والتيسير على مقترضي البنك ممن تراكمت عليهم الأقساط في وقت سابق ثم انتظموا بالسداد ، وبهدف تشجيعهم على الاستمرار في الانتظام بالسداد ، كما سيتم تطبيق ذلك لكل من سيقوم بسداد ما نسبته 50% من قيمة المتأخرات والاستمرار في سداد بقية الأقساط .

وأوضح الناصر أن البنك حريص على تحسين سجلات عملائه الائتمانية ، منوهاً بأن البنك نظم عملية ترحيل المتأخرات وتمديد فترة السداد بنفس الأقساط آلياً ، حيث لا حاجة لقيام العميل بأي إجراء حيال ذلك .

وأهاب الناصر خلال تصريحه بمن لديه أقساط مستحقة بضرورة التعاون مع البنك والالتزام باللوائح والأنظمة ، والمساهمة جنباً لجنب مع البنك لتقليل مدة الانتظار لمواطنين أخرين في أمس الحاجة للتمويل ، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد العميل على إمكانية الاستفادة من برامج وخدمات البنك مستقبلاً ، مؤكداً أن الانتظام بالسداد يجنب الكفيل الغارم بالحسم من راتبه، وفقاً للوائح الإقراض في البنك وحسب ما تعهد به الكفيل .

نقل عن جريدة الرياض الأحد 19 ربيع الأول 1438 هـ – 18 ديسمبر 2016م